رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 ميداليات عالمية.. أبطال منتخب مصر للمواى تاى يكشفون سر تألقهم

ستوديو

استضاف برنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على القناة الأولى، أبطال المنتخب المصري للمواي تاي بعد حصد 7 ميداليات في بطولة العالم، للحديث عن كيف نجحوا في الحصول علي الميداليات بالبطولة.

 

وقالت اللاعبة نادية رجب، الحاصلة على الميدالية الفضية، إن لعبة المواي تاي عبارة عن 3 أشواط وكل جولة دقيقتين والراحة لمدة دقيقة والمباراة مدتها 6 دقائق وتختلف عن الكيك بوكسنج بأن اللكمات تشمل الكوع والقدم والركبة وليست مقتصرة على الكوع والركبة فقط، لافتة إلى أن اللعبة جديدة في مصر ولكنها كانت متحمسة أن تتعلمها والتأهل لبطولة العالم وحصد الميدالية الفضية.


وأشارت إلى أنها انضمت لمعسكر التدريب قبلها بأسبوعين ثم قاموا بعمل المسحة الطبية واستعدت للسفر، لافتة إلى أن أكثر فرق منافسة كانت تايلاند لخبرتها الكبيرة فى اللعبة بالاضافة لروسيا لحصدها أربع ميداليات أول عالم، و3 مرات بطولة أوروبا، ووجهت الشكر لعائلتها لتقديم كافة الدعم المعنوى فى مشوارها الرياضى وحصدها الجائزة.
 

ومن جانبه، قال اللاعب زكريا وليد، الحاصل على الميدالية الذهبية في بطولة المواي تاي، إن لعبة المواي تاي أصلها تايلاندي ظهرت في مصر عام 2020، ونالت قبول وإعجاب الكثيرين، وهي لعبة شاملة تشبه الكيك بوكس، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا شديدًا على تلك اللعبة بعد ظهورها في مصر، مضيفًا أنه كان يتحمس كثيرًا لتعلم المواي تاي والانضمام لبطولات وحصد ألقاب رياضية.

 

ولفت إلى وجود دول أوروبية تحصد بطولات في لعبة المواي تاي ومنها روسيا، وتايلاند، وأوزبكستان، والمنافسة كانت شديدة بين الفرق، مؤكدًا أنه كان يحلم برفع علم مصر وحصد الميدالية الذهبية.
 

وحصد المنتخب المصري لـ"المواي تاي"، 7 ميداليات متنوعة خلال منافسات بطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور عاصمة ماليزيا، خلال الفترة من 9 إلى 21 أغسطس الجاري.

 

وفاز المنتخب الوطني بميدالية ذهبية و2 فضية و4 برونزية، حيث فاز اللاعب زكريا وليد زكريا، في الجولة النهائية التي قابل فيها لاعب كازخستان أمير إسلام في وزن 81 كم بالميدالية الذهبية، وكانت الميدالية الفضية من نصيب نادية رجب بعد الخسارة من التايلاندية نيرشا تنجتشيو في وزن 42 كم، وحصدت أيضًا جومانا وليد زكريا الميدالية البرونزية بعد الخسارة من الروسية أنسيسا شركوفا في وزن 56 كم.