رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رغم المسئولية لم تنس حلمها».. ريهام عياد تكشف تفاصيل رحلتها لإعداد «القصة وما فيها»

ستوديو

قالت الإعلامية منى الشاذلي، إن ريهام عياد التي تقدم فيديوهات "القصة وما فيها" لها طريقة مختلفة ومميزة في سرد القصص والحكايات على الإنترنت، لافتة إلى أن نجاحها في المحتوى التي تقدمه أكبر دليل على أنه من الممكن أن نجدد أهدافنا. 

ومن جانبها أعربت ريهام عياد، خلال لقائها ببرنامج "معكم" المذاع عبر فضائية cbc،  الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، عن سعادتها بالظهور في البرنامج، لافتة إلى أن وجودها في برنامج "معكم" هو إضافة كبير لسيرتها وتاريخها.

وأوضحت ريهام عياد، أن برنامج “القصة وما فيها” التي تقدمه في فيديوهات عبر الإنترنت، هو عبارة عن برنامج طويل تبلغ مدة الحلقة 15 دقيقة، لافتة إلى أن البرنامج تاريخي يتحدث عن كل ما هو قديم، معقبة: "مؤمنة أن التاريخ يعيد نفسه، ولو تعلمنا جيدًا من الماضي وذكرناه بشكل جيد، فإن المستقبل سيكون أفضل بكثير". 

وأشارت إلى أنه نظرًا لأنها لاحظت أن الجمهور على الإنترنت يفضل المقاطع الصغيرة، فقررت عمل برنامج ثان بعنوان "معلومة على الماشي" وهو عبارة عن فيديو سريع. 

وبينت ريهام عياد، أن حلمها الأصلي هو أن تكون مذيعة بإحدى الفضائيات بعد تخرجها فى كلية الإعلام، لافتة إلى أنه بعد الزواج والخلفة شعرت بأن حلمها بعد كثيرًا، خاصة بعد إنجابها ابنتها ريتال، فقالت لنفسها إنها تريد أن تعود من جديد لحلمها القديم، وبعد إنجابها لبنتها الثانية قررت المذاكرة من جديد وأخذت دبلومة وتمهيدي ماجستير ثم أخذت كورسات  في إعداد المذيع والمعد والمخرج حتى تتمكن من إلمامها بالموضوع لأنها ما زالت تمتلك نفس الحلم وهو عملها كمذيعة بالتليفزيون، لكن لم يحدث نصيب أبدًا، معقبة: "كنت مستغربة ليه محصلش، لكنها سرعان ما اكتشفت أن السبب هو أن الله كان يخبيء لها شيئا جميلا جدا" حيث فكرت فجأة في “القصة وما فيها”.