رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ هندسة النقل: تواصل خطة تطوير مترو الأنفاق لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

ستوديو

قال الدكتور محمد الصادق عوف، أستاذ هندسة النقل والطرق والمرور، إننا حاليا نشهد تحديث منظومة النقل الجماعي في مصر واعتماده على الوسائل صديقة البيئة، أو ما يسمى النقل الأخضر المستدام.

 

وأضاف الصادق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية المحور، أن الدولة المصرية تقوم بعمل شبكة مترو الأنفاق التي تمتد لكل أنحاء القاهرة الكبرى، وأيضًا القطار الكهربائي السريع، ولأجل تشغيل هذه الخطوط كان لزاما على الدولة السعي لتوريد العربات اللازمة لتشغيل هذه المنظومة.

وأشار إلى أنه نتيجة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الاعتماد على المنتج المحلي بأقصى نسبة ممكنة وتوطين الصناعات الثقيلة، خصوصًا صناعات السكك الحديدية في مصر، جرى توقيع بروتوكول اليوم للتعاون بين الجانب المصري الممثل في الهيئة القومية للأنفاق وشركة نيريك والجانب الكوري الجنوبي الممثل في تحالف شركة هيونداي الكورية الجنوبية.

وأوضح أنه بموجب هذا العقد سيتم تصنيع وتوريد 320 عربة للنقل لقطار مترو الأنفاق الخطين الثاني والثالث، بما يوازي 40 قطارا، على اعتبار أن القطار عبارة عن 8 عربات، مؤكدا تواصل خطة تطوير مترو الأنفاق تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية لتحسين الخدمات للمواطنين.