رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رفعت فياض: ردود فعل إيجابية من تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائى «فيديو»

رفعت فياض
رفعت فياض

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، عن آخر تفاصيل تعديل وزارة التربية والتعليم منهج الصف الرابع الابتدائي، موضحًا أن هناك ردود أفعال سلبية من قبل الجميع على هذا المنهج بسبب صعوبته البالغة. 

وأضاف فياض، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أن أولياء الأمور كرروا الشكوى من صعوبة المنهج، متابعًا: "أولياء الأمور شكوا مر الشكوى من صعوبة مناهج الصف الرابع الابتدائي التي قررها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق".

وأشار إلى أن المعلمين كذلك اتفقوا مع أولياء الأمور على صعوبة المناهج خاصة العلوم والرياضيات كونهما فوق مستوى قدرة التلاميذ، موضحًا أن أولياء الأمور شكوا أن مناهج الصف الرابع الابتدائي كانت تدرس للصفوف الإعدادية والثانوية.

وأكد أن  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، استجاب لشكاوى أولياء الأمور ووجه بتشكيل لجان لمراجعة المناهج لوضع منهج جديد للصف الرابع الابتدائي، موضحًا أنه سيتم إعادة النظر في المناهج بداية من الصف الرابع الابتدائي، مبينًا أن ما سيتم إلغاؤه من المناهج قد يتم إضافته إلى الصفوف اللاحقة، لافتا إلى أنه هناك ردود فعل إيجابية تجاه هذا القرار.