رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب الزراعيين يكشف سر انخفاض أسعار الأسمدة.. وتعرض 47% من أراضى أوروبا للجفاف

ستوديو

قال السيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن أسعار الأسمدة العالمية تشهد انخفاضًا مؤقتًا في ظل الجفاف الذي يضرب أوروبا، لافتًا إلى أن الإنتاج الزراعي في أوروبا مهدد بسبب الجفاف وموجة الحر.

        

وأضاف نقيب الزراعيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن موجة الحر التي يشهدها العالم وأوروبا كان لها تأثير سلبي على إنتاج الغذاء وشح المواد الغذائية.

 

ولفت إلى أن  أكثر من 47% من الأراضي الزراعية في الدول الأوروبية معرضة للجفاف، وفق تقرير صادر عن مركز الأبحاث التابع للمفوضية الأوروبية، الأمر الذي يؤثر على الإنتاج الحيواني.

 

وأشاد بتوجه الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي، نحو التعاون والتكامل بين الشعوب لمواجهة التحديات، لافتًا إلى أن مصر قد تكون الدولة الوحيدة الملتزمة بأهداف التنمية المستدامة.

وأردف: "مصر تنفذ كل تعهداتها الدولية الخاصة بالحفاظ على المياه لصالح شعبها، وبدأنا نجني ثمار برنامج استنباط الأصناف عالية الجودة". 

 

وأكد السيد خليفة أنه على الدول التي دمرت البيئة وتسببت في الاحتباس الحراري تعويض الدول المتضررة من هذه التصرفات؛ وهذه الدول بدأت تعاني من آثار التغيرات المناخية التي ستؤثر على الوجود الإنساني كله.