رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

37 برنامجًا فى 14 مجالًا.. جامعة الجلالة الأهلية تؤكد ربط الطالب بسوق العمل

ستوديو

قال الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، إن الجامعة تقدم 37 برنامجا مختلفا، في 14 مجالا تعليميا.

 

وأضاف "الشناوي" خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية "CBC"، أن البرامج التي وضعتها الجامعة موجودة في جميع القطاعات، كالقطاع الطبي وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض، والقطاع الهندسي بكل تفرعاته، وكذا قطاع العلوم والفنون والإعلام.

 

ولفت إلى أن  الدولة المصرية بدأت في التخطيط لـ30 سنة مقبلة في مجال التعليم العالي، وبات لديها القدرة في استيعاب عدد الطلاب الذين تحتاجهم، مشيرا إلى أن جامعة الجلالة الأهلية جرى إقامتها على 175 فدانًا.

 

وأكد أن طريقة تدريس البرامج التعليمية في جامعة الجلالة سعت إلى ربط الطلاب بسوق العمل، حيث يذهب الطلبة منذ اليوم الأول في سوق العمل كلا في مجاله. 

 

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه جميع الجامعات الأهلية بضرورة إقامة شراكات أجنبية مع جامعات كبرى حول العالم، وفي هذا الإطار نجحت الجامعة في توقيع عقود شراكة، منها جامعة أريزونا ستيت في الولايات المتحدة، وهي رقم 1 على مستوى العالم في مجال الابتكار.