رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمين الفتوى: تخيير المرأة بين زوجها وأهلها ظلم ويصيبها بالاكتئاب (فيديو)

عمرو الورداني
عمرو الورداني

رد الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء، على شكوى سيدة يخيرها زوجها بينه وبين أهلها، قائلًا إن النبي عليه الصلاة والسلام، عندما سألوه من أحب الناس إليك "قال عائشة، وعندما سألووه من الرجال، قال أبوها".

 

وأردف الورداني، خلال تقديم برنامج "ولا تعسروا" المذاع على القناة "الأولى": "سيدنا النبي نسب صديقه الصدوق إلى زوجته، لأن أقرب طريق لقلب زوجتك أهلها، زي ما أقرب طريق لقلبك أهلك". 

 

وأكد الورداني، أنه من حسن العشرة الإحسان لأهل الزوجة، مردفا: "ربنا قال وعاشروهن بالمعروف، ومن فك عن مسلم كربة من كرب الدنيا خفف الله عنه كربة من كرب يوم القيامة".

 

الورداني: زيارة الزوجة لأهلها تجدد نورها

 

وأردف: "نفسك الأمارة بالسوء بتقولك لو محطتهاش في اختيار صعب تثبت لك إنها بتحبك، فتقوم تخيرها بينك وبين أهلها، لكن الاختيار بينك وبين أهلها مش اختيار صعب، وإنما ظلم وقسوة".

 

واستطرد: "هل تشعر بشعور المرأة؟ متكسرش أهلها في عينها، النبي قال استوصوا بالنساء خيرًا، لو قلت لما بتروح لأهلها بتجي لي بمشاكل، ما هي لو قعدت هتعمل مشاكل أكثر، فخذ بأخف الضررين، لو منعتها تروح لأهلها، ستصاب بالاكتئاب، الست لما بتروح لأهلها، تاخد نفس وترجع لك متجددة النور والبركة".