رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن»: دول العالم تعانى من أزمة اقتصادية عالمية ومصر كذلك

ستوديو

كشف الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، عن أن هناك أزمة اقتصادية عالمية الآن وتداعياتها تؤثر على جميع دول العالم، ومصر من ضمنها.

 

وأكد هاشم خلال حواره ببرنامج “8 الصبح” المُذاع على قناة "DMC"، أن اتجاه الدولة المصرية هي أن تظل دولة تنموية رحيمة فى ظل التداعيات الموجودة، مشيرًا إلي أن كلمة الرحيمة تتم من خلال جملة من السياسات الحمائية التي تتبناها الدولة المصرية بجميع قطاعاتها المختلفة، تمثلت بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى وضع حزمة من السياسات بدأت فى شهر أبريل.

 

وتابع أن تلك الإجراءات تمثلت فى زيادة الحد الأدني للأجور من 2200 إلى 2700 جنيه، وزيادة المعاشات إلى 13%، مع تشكيل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذى قام بتوفير عدد من السلع الغذائية خلال شهر رمضان، حيث إن الدولة وفرت أكثر من 4 ملايين كرتونة أثناء فترة رمضان.

 

وأشار مستشار وزير التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، إلى أنه في مارس الماضي وجه الرئيس السيسي بزيادة عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة إلى 450 ألف أسرة، بتكلفة 2.7 مليار جنيه، مضيفًا: “اليوم فى الحزمة الجديدة التي وجه بها الرئيس السيسي، تمت زيادة عدد المستفيدين من تكافل وكرامة إلى 20 مليون مواطن مصري، أى قرابة 5.1 مليون أسرة مصرية ستستفيد منها بتكلفة تجاوزت الـ6 مليارات جنيه”.