رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ اتصال سياسى: العلمين عاصمة صيفية مُجهزة لاستقبال القادة العرب

القادة الخمس - العراق
القادة الخمس - العراق والبحرين ومصر والأردن والإمارات

أكد الدكتور أحمد السمان، أستاذ الاتصال السياسي، أن العلمين هي عاصمة صيفية مُجهزة بجميع الإمكانيات لاستقبال قادة العرب.

 

وأضاف السمان خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس لقادة الإمارات والبحرين والأردن والعراق إنجاز كبير يُحسب لمصر.

 

وتابع أن مدينة العلمين تعتبر إشارة للزعماء العرب بأن مصر حققت الكثير من الإنجازات خلال الـ5 سنوات الماضية، ومن المعروف أن العلمين كانت عبارة عن صحراء جرداء، ولكن الآن أصبحت مدينة قائمة بذاتها وبالمشروعات التي تتم بداخلها.

واستطرد أن استقبال مدينة العلمين لـ5 من القادة العرب هو مؤشر جيد لحجم المشروعات والإنجازات التي تمت على أرضها خلال الفترة القليلة الماضية، موضحًا أن هذا الأمر ينعكس على القمة الخماسية المنعقدة.

 

واختتم أن القمة الخماسية هي قمة اقتصادية في المقام الأول من خلال تعزيز التعاون بين البلاد المشاركة، منوهًا بأن استقبال القادة العرب بالعلمين كان مفاجأة بالنسبة للجميع.

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمطار العلمين بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الامارات، كلًا من الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، ومصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة ضيوف مصر الكرام في لقاء اخوى خاص، معربًا عن التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعبًا للأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمعها باشقائها من الدول العربية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بين الزعماء بشأن تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية والاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التعاون بينهم.