رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فخرى الفقى: الوصول إلى برنامج ممول من قبل صندوق النقد الدولى قريبًا

ستوديو

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن حملة التشويش الموجودة التي تم استخدامها عبر السوشيال ميديا لن تؤثر على دولة بحجم مصر، مؤكدا الدور الإعلامي المحترم الذي يتصدى لمثل هذه الأمور بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء الإثنين، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عندما يقول إننا قاربنا على الانتهاء من الوصول إلى برنامج ممول من قبل صندوق النقد الدولي خلال الشهر القادم فهو يعلم تماما أن المفاوضات التي بدأت من آخر شهر مارس، بذل فيها مجهود جبار في 3 محاور.

وتابع: المحور الأول فيما يتعلق بالدعم بكل صوره الذي من المفترض أن يصل لكل مستحقيه دون إهدار، الذي تم الوصول إلى تفاهمات فيه، والمحور الثاني يخص الطروحات الخاصة بعدد من الشركات التي تبلغ 23 شركة وهو برنامج من سنة 2016، ولكن الظروف لم تسمح يتنفيذ هذا البرنامج، والمحور الثالث سعر صرف الجنيه المصري.

وأوضح أن الأسلوب الذي تريد مصر اتباعه هو التعويم المدار، ولكن هناك تحديدا لسعر الصرف، وهل يتم تحريره بشكل كامل أم تدريجي.