رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين» تستعرض عددًا من المشروعات: تساعد على توظيف 15 ألف عامل

ستوديو

أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنهم وقعوا 3 عقود استثمارية لمناطق تجارية ولوجستية وتخزينية مع القطاع الخاص للشراكة، وذلك بنظام حق الانتفاع، مفيدا بأن المشروع الأول بمحافظة السويس.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء الإثنين، أن هناك شركة متخصصة في إنشاء منطقة لوجستية تخزينية لصناعة الدواء، بإجمالي استثمارات تقدر بـ200 مليون جنيه.

 

وعن المشروع الثاني، كشف عن أنه يخص إنشاء منطقة تجارية في محافظة الدقهلية على مساحة 47 فدانا بتكلفة تصل إلى 3 مليارات جنيه.

 

بينما المشروع الثالث، فأوضح أنه يقع في محافظة كفرالشيخ بمنطقة متميزة لشركة استثمارية تشاركت مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لإنشاء نشاط تجاري مختلط بين منطقة ترفيهية وتجارية ولوجستية على مساحة 12 فدانا، بقيمة استثمارية تصل إلى 2 مليار جنيه، لافتا إلى أن حجم المشروعات يفوق حجم استثمارها 6 مليارات جنيه.

 

وأشار إلى أنهم يتواجدون مع القطاع الخاص في 14 محافظة، وهناك دراسة استثمارية تمت من قبل الحكومة المصرية بالتنسيق مع شركات متخصصة ومراكز بحوث وجامعات متخصصة في هذا الأمر، مفيدا بأنهم انتهوا من احتياجات كل محافظة طبقا لخصائصها ومتوسط الإنفاق داخل المحافظة.

 

ولفت إلى أن هذه المشروعات ستساعد على توظيف 15 ألف عامل بطريقة مباشرة وغير مباشرة، مشيرًا إلى أن ما يميز التجارة أنها تحتاج إلى عمالة كثيرة بمشروعات تتميز بالاستدامة.