رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمناسبة تكريمها فى «القاهرة السينمائى».. ماجدة خيرالله توجه رسالة مؤثرة للفنانة لبلبة

ستوديو

وجهت الناقدة ماجدة خير الله، رسالة للفنانة القديرة لبلبة، وذلك بمناسبة تكريمها بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي المقبل، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وكتبت ماجدة خير الله: “بمناسبة تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته المقبلة، فهذه الفنانة لبلبة التي يمتد تاريخها الفني لأكثر من ستين عامًا، حيث بدأت نشاطها الفني وهي دون السابعة، لم أشاهدها ولم أسمعها في أي من برامج النميمة، المنتشرة بشدة هذه الأيام، ولم أسمعها ترد على سخافات السوشال ميديا ولم تتورط في الإساءة لأي من الزملاء”.

 

وأضافت: “ورغم أنها عاصرت أهم نجوم الفن وأكثرهم شهرة وكانت قريبة من الجميع لم تتاجر بعلاقاتها وذكرياتها مع أي منهم، لبلبلة احترمت حياتها الشخصية والفنية، فنالت احترام من يجيد احترام الآخرين، سافرت معها لسنوات إلى مهرجان كان، وكانت الأكثر حرصًا على حضور معظم الأفلام ومناقشتها مع بقيه الزملاء بلا أي ادعاء”.

 

واختتمت الناقدة ماجدة خير الله حديثها عن الفنانة لبلبة قائلة: "شاهدتها مؤخرًا في المسلسل الرمضاني "دايما عامر" مع مصطفى شعبان، فكانت في كامل لياقتها الفنية والذهنية، والغريب أنها لا تطنطن، ولا تجيد الحديث عن أعمالها الفنية، عمال على بطال، سعدت جدًا لاتفاق رئيس مهرجان القاهره السينمائي حسين فهمي ومديره أمير رمسيس على تكريم لبلبلة في دورة هذا العام".

تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة

 

وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة كل من حسين فهمي، رئيس المهرجان، والمخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات دورته الـ44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

 

وعلق الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على التكريم قائلًا: "لبلبة أفنت عُمرها في تقديم عشرات الأعمال السينمائية بكل حب وإخلاص، وبذلت أقصى جُهدها، ليكون ما تقدمه جديرا بأن يُعرض لجمهور، ورغم عطائها على مدار سنوات حياتها، إلا أنها ما زالت تثري الصناعة بمشاركاتها وما زال لديها الكثير لتقدمه، ولى الشرف بمشاركتها ذلك المشوار من خلال عدة أعمال جمعتنا سابقة".