رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كابيتانو مصر».. «المتحدة» تطلق أكبر برنامج لاكتشاف المواهب

ستوديو

كشف الناقد الرياضي محمد المهدي، عن تفاصيل إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أكبر برنامج لاكتشاف المواهب الرياضية، تحت اسم "كابيتانو مصر".

 

وقال “المهدي” خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة الأولى، إن اسم برنامج "كابيتانو مصر"، الذي أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية رسالة مفادها أن الشركة ستؤهل اللاعبين ليكونوا "كابتن" وليسوا لاعبين عاديين من خلال توفير الإمكانيات اللازمة في فترة وجيزة، وهو ما سيمثل نقلة للكرة المصرية، في ظل تراجع مستوى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.


وأضاف: "في اليورو الماضي، وجدنا المنتخب الإسباني بالكامل يتكون من شباب وناشئين، حيث هوجم لويس إنريكي مدرب الفريق بسبب عدم ضم سيرجيو راموس، لكنه أصر على اللعب بالناشئين والشباب"، لافتًا إلى أن الأكاديميات لم تخرج لاعبي كرة قدم كبار.

وأشار إلى أنها تحولت إلى "بيزنيس"، حيث تستهدف الجانب المادي بشكل أكبر من تخريج اللاعبين الموهوبين،لافتًا إلى أن الشركة المتحدة ستكتشف المواهب في كل المحافظات عن طريق الخبراء لرصد الموهبة بشكل كامل والجوانب البدينة والذهينة وتقويم السلوم داخل وخارج مصر.

محمد صلاح أعطانا دفعة كبيرة

وعن أزمة وجود محترفين، قال الناقد الرياضي محمد المهدي: "لدينا معاناة كبيرة جدا في المحترفين، ومحمد صلاح أعطانا دفعة كبيرة، ولكن عدد المحترفين المصريين قليل جدا، وهوما سبب لنا مشكلة كبيرة جدا في تصفيات كأس العالم"، مردفًا: "ضد منتخب السنغال كنا نلعب أمام 23 محترفا، مقابل 3 محترفين في منتخبين، وهو ما أحدث فجوة كبيرة، ولكن مصر فيها مواهب كثيرة جدا وتحتاج إلى اكتشاف الموهبة".

وتابع الناقد الرياضي: "لدينا مشكلة في أن الأهلي والزمالك عندما يصلهما عرض احتراف يطلبان مبالغ كبيرة جدا مثل 5 ملاييين دولار أو 5 ملايين يورو، لذلك لا نصدر محترفين كثر خارج مصر، وبالتالي فإن هذا المشروع يستهدف عددا كبيرا من البرامج".