رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لها مردود اقتصادى»..خبير: مصر تمتلك شواطئ وأماكن سياحية ليس لها مثيل بالعالم

ستوديو

قال وليد البطوطي، الخبير السياحي، إن انتصار الصور على السوشيال ميديا شجع المواطنين على الذهاب إلى مرسى مطروح، وأيضا مبادرة “اعرف بلدك” ستشجع أعدادا كبيرة جدا من المواطنين على التوجه للأماكن السياحية في بلادهم، لافتا إلى أن الترويج للسياحة عبر مقاطع الفيديو يسهم في تعريف المواطنين بأبرز المعالم السياحية.


وأضاف الخبير السياحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على  فضائية "إكسترا نيوز"، أن المواطنين كانوا لا يعرفون إلا الإسكندرية ولا يتجهون إلى مرسى مطروح، مشيرا إلى أن مطروح تشمل العديد من الشواطئ العامة التي تجذب المواطنين.

 

الخبير السياحي يوضح تفاصيل حول مبادرة "اعرف بلدك"


وأشار البطوطي إلى أن مطروح يوجد بها شواطئ لا مثيل لها بالعالم وليس في مصر فقط وأبرزها في سيدي حنيش التي تعتبر منطقة جذب سياحي هامة يأتي لها سياح من إيطاليا وكافة الدول الأوروبية، ولا بد أن المواطنين يعرفوا معالم بلادهم، والتي لا يوجد مثيل بالعالم خاصة من شواطئ.


وأكد الخبير السياحي أهمية أن يكون للسياحة مردود اقتصادي يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وأن يتم استغلال كافة المميزات التي تملكها مصر، مؤكدًا أن مبادرة اعرف بلدك هي مبادرة ممتدة والمستهدف منها تنشيط السياحة الداخلية وعدم خروج المصريين للخارج لتصدير العملة الصعبة للخارج.