رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل انعقاد «قمة المناخ».. كيف يمكن للجامعات توعية الشباب بأهداف التنمية المستدامة؟

ستوديو

تحدثت الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة المصرية اليابانية، عن آلية توعية شباب الجامعات بأهداف التنمية المستدامة، قبيل انعقاد قمة المناخ كوب 27 في شرم الشيخ.

وقالت “جمال الدين” خلال لقائها ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع على القناة الأولى، إن مؤتمر المناخ "كوب 27" له أهمية كبيرة لاستضافته في مصر، وهو يؤكد مكانة ودور مصر المحوري في المنطقة وإفريقيا.

وأضافت عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة المصرية اليابانية، أن مؤتمر المناخ القادم يسير نحو تنفيذ قرارات القمة الماضية في تمويل المشروعات للدول النامية، لافتة إلى أن مصر تعمل بقوة من أجل توفير التمويل للقارة الإفريقية، وذلك من خلال تقديم مشروعات مدروسة خاصة بالهيدروجين الأخضر.

وأشارت “جمال الدين” إلى أن مصر تسعى لأن تكون معبرا للطاقة النظيفة لأوروبا والعالم وهو ما يؤكد استراتيجية مصر في التحول للطاقة النظيفة، مضيفة أن الانبعاثات الضارة التي تصدر من مصر تمثل فقط 0.6% وعلى الرغم من ذلك فهي تهتم بالمشروعات الخاصة بالطاقة النظيفة.

وقالت، إن وزيرة البيئة أطلقت مبادرة بالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية لتقديم مشروعات هادفة في مجال الطاقة النظيفة، وتغيرات المناخ.