رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جولة داخل «العلمين الجديدة» لرصد حجم الإنجاز ومعدلات تنفيذ المشروعات

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على "القناة الأولى"، جولة داخل مدينة العلمين الجديدة لرصد حجم الإنجاز ومعدلات تنفيذ المشروع، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال تقرير البرنامج، إن هناك تطورا كبيرا في حجم المشروعات داخل مدينة العلمين الجديدة، وأهمها تطوير المحور السريع لمدينة العلمين الجديدة، فضلا عن تمهيد الطرق الجانبية ووضع الكاميرات.


وذكر التقرير أن مدينة العلمين الجديدة مشهورة بأبراجها والتي زادت الفترة الأخيرة، وتم الانتهاء من 90% من إنشائها، وكذلك الانتهاء من شواطئ العلمين الجديدة، وتوفير شاطئ مجاني لكل الشعب المصري داخل المدينة.

 

ومن المقرر أن تقام اليوم الإثنين، قمة خماسية تجمع قادة مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق، بناء على دعوة الرئيس السيسي.

وتمثل هذه القمة امتدادًا للعديد من اللقاءات التي عقدها القادة العرب على مدار الشهور الماضية للتنسيق والتشاور وتوافق الرؤى فيما بينهم.

ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قمة مشتركة مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وملك الأردن الملك عبدالله الثاني، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ومن المقرر أن تتناول القمة المرتقبة سبل تعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات، ومن بينها ملفات الطاقة والغذاء وتعزيز الروابط بين الدول المشاركة في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية.

كما تتضمن المباحثات، ملفات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، وبحث إقامة مشروعات استثمارية تعود بالنفع على شعوب الدول والمنطقة العربية، كما تركز القمة على ملفات الأمن القومي العربي، في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية، فضلا عن توسيع نطاق آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، بمشاركة الإمارات والبحرين فيما يخص تعزيز التعاون العربي.