رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بإضافة سلع جديدة.. «التموين» تزف بشرى سارة حول أسعار البيض والدجاج واللحوم

ستوديو

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن تفاصيل سلع جديدة بأسعار مخفضة، مؤكدا أنها وفقا لقرارات القادة السياسية لتخفيف العبء من على كاهل المواطنين.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، إنه تمت إضافة 5 سلع جديدة منها الطحينة والمربى والدقيق والتونة، ليصبح عدد السلع 30 سلعة يستطيع المواطن صرفها.

وأضاف أنه من الممكن أن يقوم المواطن بصرف السلع التموينية على 4 مرات، لافتا إلى زيادة كميات الصرف لكل من الدقيق والسكر والزيت وذلك تخفيفا للعبء على المصريين.

وأوضح أن هناك الآن بكافة المنافذ التموينية حوالي 1100 سلعة تموينية، بتخفيضات تصل من 20 إلى 25% من مثيلتها، في الأسواق المصرية.

 

وتابع أن جميع السلع الاستهلاكية متوفرة فيما يقرب من 1500 مخزن للسلع على مستوى الجمهورية كلها، نافيا أن يكون هناك عجز أو نقص في أي سلعة تموينية.

وكشف مفاجأة وزارة التموين للشعب المصري في أسعار اللحوم المتوفرة بالمنافذ التموينية حيث تم تخفيض أسعارها لتصل إلى 72 جنيها فقط، مع توفرها بكميات كبيرة في المنافذ الاستهلاكية.

وحول أسعار البيض والدجاج، أكد أن أسعار البيض وصلت إلى 58 جنيها في المجمعات، والدجاج بـ33 جنيها في الأسواق، مؤكدا أنها أسعار منخفضة جدا مقارنة بالأسواق المحلية.