رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خالد مصطفى: عدد المجرمين في بريطانيا يفوق أعداد الجيش البريطاني

ستوديو

قال الإعلامي خالد مصطفى، المتخصص في الشأن الدولي، إن الجرائم الخطيرة المنظمة في بريطانيا شكلت صدمة عنيفة هزت المملكة المتحدة في الآونة الأخيرة.

 

وأضاف مصطفى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المُذاع على قناة "صدى البلد"، أن الجرائم في بريطانيا أصبحت تنمو أسرع من قدرة المملكة المتحدة على مواجهتها.

 

وكشف الإعلامي المتخصص في الشأن الدولي، عن أن عدد المسجلين في الإجرام ببريطانيا يفوق أعداد الجيش البريطاني، مشيرًا إلى أن العصابات المنظمة في بريطانيا تصل إلى أكثر من 4 آلاف عصابة.

 

وتابع خالد مصطفى أن 25% من الجرائم في بريطانيا تحدث من العصابات المنظمة، لافتًا إلى أن حجم نشاط عصابات الجريمة في العالم ارتفع لأكثر من تريليون دولار.

 

ونوه الإعلامي المتخصص في الشأن الدولي بأن معدلات التضخم في بريطانيا من المتوقع أن تصل إلى 15% مع نهاية شهر نوفمبر، لافتًا إلى أن الإيجارات في بريطانيا زادت 10% بسبب التضخم والحرب الروسية الأوكرانية.

 

واستكمل خالد مصطفى أن جفاف الأنهار في الدول الأوروبية أثر على الإنتاج الزراعي بنسبة 50% ووصلت درجات الحرارة في بعض الدول إلى 50 درجة مما أثر على الزراعة.

 

واستطرد الإعلامي المتخصص في الشأن الدولي، أن الطقس الجاف ساهم في تحويل العديد من الممرات الماشية الكبرى إلى صغرى في بريطانيا، وجميع الخبراء أكدوا أن الجفاف الذي ضرب لندن في 2022 أسوأ من جفاف 2018.

 

واختتم بالإشارة إلى أنه هناك طوابير من البريطانيين يصطفون أمام بيوت الطعام، للحصول على غذاء مجاني، لأن فواتير الكهرباء والمياه وأسعار السلع مرتفعة بشكل هائل يفوق قدرة المواطن البريطاني على التحمل.