رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الاستغناء عن العمالة الوافدة.. البدوي يكشف مصير 451 ألف مصري بالكويت

أرشيفية
أرشيفية

قال مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن تكويت الكويت قرار الكويت بإنهاء خدمة الوافدين حق مشروع للدولة الكويتية، ولا أحد يملك مراجعته، لافتًا إلى أن القرار ليس مفاجئًا، وإنما كان هناك خطة لدى الكويت لتقليل العمالة الوافدة.

 

وأضاف البدوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن العمالة الوافدة كانت تقل على مدار الأعوام الماضية، ومن ينتهي عقده لم يكن يجدد له.

 

ولفت إلى أن العمالة الوافدة في الكويت 1.8 مليون، بينما العام الماضي كانت مليون و893 ألفًا، منوهًا بأن العمالة المصرية أعلى عمالة، بواقع 4451 ألفًا، مردفًا: "العمالة في الكويت تختلف عن العمالة في العراق ودول الخليج الأخرى".

 

وأكد أن هناك خطة وجارٍ العمل على بحث أفضل الطرق للحفاظ على حقوق العمال المصريين وصرف مستحقاتهم.

القوى العاملة تحصر العمالة المصرية المحتمل الاستغناء عنها

 

وأردف أن وزارة القوى العاملة تحصر الآن العمالة المصرية التي يمكن أن يتم الاستغناء عنها، مشيرًا إلى أنه من وقت لآخر تستغني دولة الكويت عن العمالة التي تنتهي عقودها.

 

ولفت إلى أن العاملين في البلديات هم الفئة التي ستطبق عليها المرحلة الأولى في عملية إنهاء خدمة الوافدين، وتأتي بعد ذلك مرحلتان أخريان، موضحًا أنه كل 6 أشهر سيتم الاستغناء عن 33% من حجم العمالة الوافدة في الكويت بالنسبة لجميع الجنسيات.