رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إنتاج التقاوي محليًا».. خبير يكشف جهود الدولة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة

ستوديو

كشف الدكتور أحمد أبواليزيد، الخبير الزراعي، عن جهود الدولة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة، موضحًا أنه منذ سنوات وجه الرئيس السيسي بالبدء في المشروع القومي في إنتاج تقاوي الخضار محليًا.

 

وأضاف أبواليزيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الاهتمام بإنتاج تقاوي الحاصلات الزراعية محليًا له مردود جيد على المواطنين في المحافظات.

 

وأشار إلى أنه كانت هناك بعض المشاكل في الماضي من خلال إنتاج التقاوي الخاصة بالمزارعين من خلال الحقول التي تتم زراعتها، وبالتالي لا يوجد إشراف جيد وكانت كمية المحصول تعطي إنتاجية قليلة.

 

وأكد أن التوجيه الرئاسي نوه بأهمية أن تكون هناك قاعدة لإنتاج تقاوي معتمدة تشرف عليها وزارة الزراعة من خلال إدارة مركزية تسمى إدارة الفحص واعتماد التقاوي بالاشتراك مع الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي على مستوى الجمهورية من خلال توفير الدعم المالي للمشروع.

 

وأوضح أنه كان هناك مشكلة في استيراد التقاوي بحوالي مليار دولار في بعض أصناف الخضار التي تفوق 90% يتم استيرادها من الخارج، لذلك يتم حاليًا إنتاج التقاوي محليًا.