رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجندي عن المتعاطفين مع القتلة: «تخطيتم حدودكم مع الله»

ستوديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الرسول قال في الحديث الشريف: "يؤتى بوالٍ يوم القيامة أنقص من الحد صوتًا، فبدلًا من أن يجلد 80 جلدة، جلد 79 جلدة، وذلك شفقة من على الناس في حد من حدود الله "حُنين"، فيقال له لما فعلت ذلك، فيقول "شفقة على عبادك" فيقال له يوم القيامة “أءنت أرحم بهم مني؟ خذوهم إلى النار، ويؤتى بوالٍ زاد على الحد صوتًا، فجلد 81 جلدة بدلًا من 80 جلدة، فيقال له “لم فعلت ذلك”، فيقول "زجرًا لعبادك لعلهم يرتجعوا"، فيقال له "أءنت أحكم بهم مني؟ خذوه إلى النار".

الجندي: مش من سلطتك ولا اختصاصك تقول إن الشرع قاسي

وأضاف الجندي خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع على قناة "دي إم سي" مساء الأحد، أن المسألة هي شريعة الله وحكمه، فعندما يتحدث الله عن القتال ويقول: "فمن يقتل مؤمنًا متعمدًا فجزاؤه جهنم خالدًا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابًا عظيمًا، ويجي واحد يقول يا جماعة لازم نتعامل معاه بشكل "كيوت" وبشكل فيه رحمة وشفقة، فأنت مش عارف إنك تخطيت حدودك مع أرحم الراحمين، لأنه هو الذي يقرر عقوبة من عنده، هو بس اللي يرحم".

 

وتابع: "مش من سلطتك ولا اختصاصك إنك تحدد إن الشرع قاسي، لأن أخطر حاجة تتهم الشرع هي "القسوة"، لذلك عندما يقول الله "الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين"، موضحًا أن قوله لا تأخذكم بهما رأفة أي لا تشفق عليهم، وشهود العذاب بعض الناس هدفه استراتيجي للتشهير ببعض أصحاب الذنوب زجرًا للمجتمع.

 

واستشهد بقول الله تعالى: "فما يكذبك بعد بالدين، أليس الله بأحكم الحاكمين"، قائلًا: "هو انت شايف نفسك أحكم من ربنا؟ ولا أرحم من ربنا؟".