رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشروع «مستقبل مصر».. عكاشة: أسس التنمية تأتى من الزراعة أولًا (فيديو)

رضا عكاشة أستاذ الصحافة
رضا عكاشة أستاذ الصحافة والإعلام

تحدث رضا عكاشة، أستاذ الصحافة والإعلام، عن أهمية مشروع مستقبل مصر، موضحا أن أسس التنمية قائمة على الزراعة أولًا ويأتي بعدها الصناعة بأشكالها المختلفة. 

وأكد عكاشة، خلال حواره ببرنامج صباح البلد، على قناة صدى البلد، أن هناك تمركزا حول نهر النيل والكثافة السكانية على مساحة الدلتا وأطرافها مخفضة الكثافة أو ربما تكون مهجورة من السكان، منوهًا بأن ملف التنمية الزراعية التى تتبناه الدولة المصرية فى شرق العوينات له مستقبل رائع والتى بدورها تعيد الأمل لمنطقة توشكى وشمال سيناء.

وأكد أن الطوب الأحمر عندما يصعد على الأرض الزراعة فيما يخص التعديات على الأراضى الزراعية فهو يعد شيء قاتل للتربة الزراعية وتعمل الدولة على مواجهته.

الجاليات المصرية

وتابع إن إجمالي عدد الجاليات المصرية فى الخارج  تقدر بـ10 ملايين مصرى بنسبة مليون فقط فى أوروبا و180 ألف مصرى فى ألمانيا تضم كفاءات وأطباء ومهندسين وعاملين بكافة التخصصات، مؤكدًا أن الجاليات المصرية فى الخارج تصنع الصورة الذهنية للمواطن العربى وبالتالى فكرة متابعة متطلبات الجاليات المصرية والوقوف على اهتماماتهم وقضاياهم شيء جيد من الحكومة المصرية.

واختتم بأن وسائل التواصل الاجتماعى تطرح بصورة دورية أيضا قضايا واهتمامات الجاليات المصرية والعربية وتلقى اهتماما كبيرا لدى رواد منصات التواصل الاجتماعى ويتفاعلون منها ويستفادون بشأن هذه الخبرات.