رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية: لا تلفيات فى محلات ومطاعم «مول كارفور» بسبب الحريق

ستوديو

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الوضع الآن في كارفور الإسكندرية، بعد نشوب حريق به، مطمئن للغاية، مشيرًا إلى أن الأدوات البلاستيكية أدت إلى تصاعد الأدخنة الشديدة في حريق كارفور.

 

ولفت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إلى أن رجال الحماية المدنية والإسعاف تحركوا بسرعة لمواجهة حريق كارفور، موضحًا أن عملية إطفاء الحريق  استغرقت 50 دقيقة.

 

وأفاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بأنه تم إخماد حريق كارفور الإسكندرية وإجراء عملية التبريد اللازمة للمكان.

وأوضح أن هناك 2 من السيدات تعرضتا للاختناق وتم إجراء الإسعافات الأولية لهما، متابعًا: الحريق نشب في المولد المركزي أعلى سطح مول كارفور مما تسبب في احتراق "التندة"، ولا توجد أي تلفيات في المحلات والمطاعم في مول كارفور بسبب الحريق.

 

وأشار إلى أن ما حدث في مول كارفور نموذج يحتذى به في تعامل الأجهزة مع الأزمات، ومن 5 إلى 78 دقيقة استطاعت سيارات الحماية المدنية الوصول إلى مكان حريق كارفور وهو وقت قياسي. 

 

وأكد أن خسائر حريق كارفور الإسكندرية بسيطة للغاية، فلم يمتد إلى المحلات والمطاعم هناك، وسرعة تحرك رجال الحماية المدنية أدت إلى تقليل الخسائر، مفيدًا بأن الأدلة الجنائية ما زالت تعاين موقع الحريق للوقوف على أسبابه الكاملة.