رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المنظر مرعب».. محافظ الإسكندرية يكشف سبب الأدخنة الكثيفة فى حريق كارفور (فيديو)

ستوديو

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه تلقى بلاغًا من غرفة العمليات بوجود حريق ضخم في مول كارفور، لافتًا إلى أنه بعد 5 دقائق تواصل معه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف.

 

وأضاف المحافظ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن منظر الأدخنة كان مرعبًا يشير إلى أن الحريق أكبر مما نتخيل، مؤكدًا أنه وجد 15 سيارة حماية مدنية، ومدير الأمن موجود، وتم الإخماد خلال ساعة إلا دقائق.

 

ولفت إلى أن الحريق كان في سطح كارفور، في مساحة صغيرة، المحلات والمطاعم لم تتعرض لأي مشاكل، والحريق في منطقة الملاهي فقط، ولم يكن فيها أطفال.

 

وأوضح أن الحريق نتج عنه 4 إصابات منها 2 من الحماية المدنية، كسر في القدم وجرح بسيط في الرقبة،  ومواطنان أصيبا باختناق بسيط.

 

وأردف: "الأدلة الجنائية تنتهي من إجراءاتها، لكشف سبب الحريق، لكن مبدئيًا المنطقة فوق الملاهي ومحول الكهرباء حاجات بلاستيكية فيها مواد بترولية تعمل شكل حريق ضخم، لكن بعد ساعة كان كل حاجة تمام".

 

وأكد أنه كانت هناك متابعة جيدة من جانب الأمن والشرطة، وانتقال سيارات الإطفاء فورًا خلال أقل من 10 دقائق، مردفًا: "المول كبير وضخم وجميع المحلات سليمة".

 

وختم: "ممكن حريق في محل صغير يظهر كمية الأدخنة، والسوشيال ميديا يقول حريق ضخم، الحريق بسيط جدًا لكن المواد البترولية تخرج أدخنة كثيفة".