رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى يكشف تفاصيل مراقبة نمو الجنين عبر المحمول فى المستقبل (فيديو)

ستوديو

كشف الدكتور عمرو عباسي، استشاري أمراض النساء والتوليد، عن تفاصيل دراسة تم الكشف عنها مؤخرًا بشأن مراقبة نمو الجنين عبر المحمول في المستقبل.

 

وقال عباسي عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم السبت، إن أهم أسباب التقدم التكنولوجي كانت في جائحة كورونا، لأن فترتها كانت تتطلب متابعة الحالات، ونظرًا لإرشادات عدم مغادرة المنزل كانت تتطلب متابعة الحالات فى المنزل بالإضافة لمتابعة حالات التبويض في الحقن المجهرى دون ذهاب المريضة إلى العيادة، بالإضافة إلى أن متابعة الحمل كان تحديا كبيرا دون الذهاب للطبيب.

التقنية الحديثة لمتابعة الحوامل

 

وأضاف أن التقنية الحديثة لمتابعة الحوامل عن طريق عمل سونار فى العيادة بالموجات فوق الصوتية تبث أشعة معينة تصل للجنين وانبعاثها مرة أخرى تصل جهاز السونار، الذى يعطى صورة معينة للجنين والتكنولوجيا ساعدت فى عمل المجسات وكأنها "ملصق" صغير توضع على بطن الأم ترسل موجات صوتية عن طريق إشارات دون أسلاك تصل للتابلت يقرأها الطبيب  ويحولها لصور وملصقات يتابع من خلاله حركة ومعدل نمو الجنين وتدفق الدم إليه.

 

وأشار استشاري أمراض النساء والتوليد، إلى أن هذه التقنية تفيد فى حالات الحمل الحرج، خاصة إذا كانت مصابة بسكر وضغط الحمل، أو تحتاج إلى متابعة يومية للجنين.