رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البنتاجون يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا (فيديو)

ستوديو

أعلن البنتاجون عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة مخصصة لأوكرانيا بقيمة 775 مليون دولار بهدف مساعدة كييف على إحداث تحول في سير المعارك واستعادة الأراضي التي احتلتها القوات الروسية، في تقرير أذاعته فضائية "يورونيوز".

 

واعتبر مسئول رفيع في البنتاجون أن الغزو الروسي الذي بدأ في 24 فبراير قد توقف، قائلًا إن المساعدات الجديدة تشمل صواريخ دقيقة وأسلحة مضادة للدروع وطائرات استطلاع مسيّرة ومدفعية ومعدات لإزالة الألغام، بما يمكن أن يعزز الهجمات الأوكرانية.

 

وأضاف المسئول: "أنتم ترون نقصًا تامًا وكاملًا في التقدم الروسي في ساحة المعركة".

 

وتأتي هذه الحزمة الـ19 من المساعدات منذ بدء الحرب في وقت تُظهر فيه المعارك استخدام القوات الأوكرانية لأسلحة دقيقة موجهة زودها بها الحلفاء بهدف تنفيذ ضربات في مواقع بعيدة خلف خطوط العدو، إضافة إلى تدميرها عشرات مستودعات الأسلحة ومراكز القيادة الروسية منذ منتصف يونيو.

 

وتعرض مطار روسي ومنشآت أخرى في عمق شبه جزيرة القرم لأضرار جسيمة، وهذا الأسبوع انفجر مستودع أسلحة على بعد نحو 50 كيلومترًا داخل مقاطعة بيلغورود الروسية.

 

كارثة واسعة النطاق

 

ومن جهته، وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن ترسل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعثة إلى محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية، الأكبر في أوروبا، معبرًا عن خشيته من أن يؤدي القصف على المحطة إلى كارثة واسعة النطاق.