رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تعود روسيا وأوكرانيا لطاولة المفاوضات؟

ستوديو

كشف حسين مشيك، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، من موسكو، عن آخر تطورات الأوضاع بين روسيا وأوكرانيا، مشيرًا إلى أن الرئاسة الأوكرانية وضعت شرط خروج روسيا من أراضيها للعودة لطاولة المفاوضات.

وقال “مشيك” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث الأخبار"، مع الإعلامية نانسي نور، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن أوكرانيا قالت إن التفاوض مع موسكو الآن مجرد حرب وإرهاب وابتزاز.

وأضاف أنه لا يوجد أي مؤشر على قبول روسيا التفاوض مع أوكرانيا حتى الآن، موضحًا أن روسيا تعتبر استهداف القوات الأوكرانية المتكرر لمحطة زابوريجيا النووية أمرا من شأنه إنهاء كافة المفاوضات والحوارات بين الطرفين.

وأشار إلى أن التصعيد الأوكراني واستهداف المباني في إقليم دانيسك من شأنه يعرقل كافة الجلسات الخاصة بالتفاوض بين الجانبين الروسي والأوكراني، موضحًا أن القوات الروسية لن تنسحب من المدن التي تسيطر عليها كما طلبت أوكرانيا للعودة للتفاوض.

ولفت إلى أن الأيام القليلة المقبلة في شهر سبتمبر ستشهد انضمام عدد من الأقاليم للأراضي الروسية، وأن القوات الروسية لن تخرج من جميع المدن التي تحررها وأنه يجري استفتاء في هذه المدن بشأن الانضمام للأراضي الروسية.