رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مفبرك ولا حصل؟».. الباز يوجه رسالة لـ«عبدالله رشدى» بعد اتهامه بهتك العرض

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن عبدالله رشدي يقدم نفسه للناس على أنه داعية، والخطورة أن هناك من يأخذ دينه عنه.

وأضاف «الباز»، خلال تقديم برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»: «عبدالله رشدي صدر نفسه على أنه داعية ويشتبك مع كل القضايا المثارة، عبدالله رشدي ليس شخصا عابرا، وإنما ناس يأخذون دينهم عنه، يصلون وراءه، ويجب أن يثبت براءته».

ولفت، إلى أن عبدالله رشدي قال إنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد سيدة عراقية اتهمته بهتك عرضها، لكنه حتى الآن لم يتحرك، مردفا: «أتمنى ألا يتأخر عن اتخاذ الإجراءات القانونية، نعرف السيدة بتتبلى والمحادثات مفبركة ولا فعلا حصل».

 

سيدة عراقية تتهم عبدالله رشدي بهتك عرضها

وأوضح الباز أن سيدة عراقية نشرت محادثات بينها وبين عبدالله رشدي على حد قولها، وكشفت فيها عن أنها تعرضت للخداع والاستدراج، ثم فوجئت به يتعدى عليها ويهينها.

وعقب الباز: «نحن أمام سيدة تقول إنها ضحية من ضمن ضحايا عبدالله رشدي كانت من ضمن محبيه ومتابعيه، كلمته في استشارة دينية، أعجبت به طلب منها يلتقيها في مصر، ولو تم التوافق تتزوجه، لكنها فوجئت بأنه يقدم شهود عبر التليفون غير موجودين».

وأردف: «حياة عبدالله رشدي الخاصة نحترمها لو ظل بينه وبينها، لم يكن للإعلام علاقة، لكن السيدة خرجت على الملأ تشكو من تعرضها للاستغلال وهتك العرض، وتلاعبه بالفتوى، وزعمه أنه يجوز عقد القران بشهود عبر الهاتف».

وتوقف «الباز»، عند كلمة قالتها السيدة في شكواها عندما أبلغها عبدالله رشدي حسب كلامها بأن الشهود غير حاضرين بأنفسهم، وعندما سألت هل هذا يجوز، فأجاب بنعم، فصدقت وقالت: "هو أنا هعرف أكثر منه؟".

وأردف: «المشكلة هنا هو في فكر الناس التي تظن أنها لن تعرف أكثر منه، وإن كان ما يقوله يخالف فهمهم وقناعتهم، ورغم ذلك ينساقون وراء كلامه وفتاويه، هنا تكمن الخطورة».

 

تفاصيل اتهام سيدة عراقية لعبدالله رشدي