رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مصر تستحق الزيارة ومحمد صلاح سعره 200 مليون يورو».. أبرز تصريحات توتى مع «صاحبة السعادة»

توتي
توتي

حل "فرانشيسكو توتي"، أسطورة نادي روما الإيطالي، ضيفًا على الإعلامية إسعاد يونس، في برنامجها "صاحبة السعادة"، عبر فضائية "دي إم سي"، وكشف عن رأيه في عدة أمور نبرزها من خلال السطور التالية: 

ميدو مكافح ولاعب جيد بدنيًا 

وتحدث توتي عن علاقته باللاعب المصري أحمد حسام ميدو قائلًا: "أحمد حسام ميدو هو اللي اشتغل معايا مش أنا، وهو لاعب قوي وكويس بدنيًا وبيكافح وبيقدم كل اللي عنده في الملعب، ولاعب جيد وشخص رائع".

ميدو 

محمد صلاح يستحق الكرة الذهبية وسعره يصل لـ200 مليون يورو 

كما تحدث "فرانشيسكو توتي"، عن علاقته باللاعب المصري محمد صلاح، قائلًا: "علاقتي بمحمد صلاح علاقة صداقة تتجاوز حدود كرة القدم"، متابعًا: "صلاح هو واحد من أفضل 10 لاعبي العالم حاليًا".

 

وأضاف: “لم أتوقع ترتيب صلاح أن يكون السابع في جائزة الكرة الذهبية العام الماضي، لكن كنت أضعه بين أول 3 لاعبين في الترتيب”.

 

وأثنى توتي على محمد صلاح، مؤكدًا أنه لعب معه، وأنه على خلق وشخص متواضع ويساعد الجميع، ولم يصدر عنه أي مواقف غير لائقة، لذلك من أهم النجوم في العالم الآن.

 

وقال: “كنت أعرف أن صلاح سيحقق هذا النجاح لأنه لعب بطولة دوري رائعة مع روما ومع تطوره كان يتقدم، ولو أنا صاحب ناد ممكن أدفع 150 أو 200 مليون يورو لشرائه”.

محمد صلاح 

مصر تستحق الزيارة لأنها بلد حضاري

صرح نجم منتخب إيطاليا وفريق روما السابق فرانشيسكو توتي بأن آخر مرة زار فيها مصر قبل زيارته هذه كانت عام 2009.

 

وقال توتي: "منذ آخر مرة زرت فيها مصر حتى اليوم حدث تطور وتغير كبير في مصر"، مؤكدًا أنه كلما زار مصر شعر بالرضا والسعادة لما تمتاز به من حضارة وثقافة، معقبًا: "مصر تستحق الزيارة فعلًا لأنها بلد حضاري كبير".

 

أما عن استقبال الجماهير المصرية له بحفاوة، فعقب توتي: "لم أكن متوقعا استقبال الجماهير المصرية لي، وأنا ممتن وأشكرهم على حسن استقبالهم لي".

 

وأوضح توتي أن الآثار والعادات والتقاليد والثقافة المصرية قريبة من الثقافة الإيطالية بشكل أو بآخر، مؤكدًا أن روما واحدة من أجمل مدن العالم من حيث الثقافة والحضارة مما ينبغي الحفاظ عليها.

 

وتابع: "هناك تشابه كبير بين الثقافة المصرية والإيطالية من حيث التصرفات وطريقة التفكير فهناك أشياء رأيتها في مصر شعرت وكأنى في بيتى"، ولكنه يرى أن الطعام المصرى يختلف عن الإيطالي مؤكدًا تناوله بيتزا مصري على العشاء الليلة.

توتي  

توتي: رفضت التمثيل والكرة بالنسبة لي كل شىء

وصرح فرانشيسكو توتى، لاعب فريق روما لكرة القدم السابق، بأنه بدأ لعب الكرة منذ أن كان عمره ٨ أشهر وكانت الكرة ملتصقة بقدمه طوال الوقت، وكان لا يطلب ألعابا أخرى مثل باقى الأطفال وكان ينام والكرة بجواره.

 

وقال: “عندما كبرت أدركت أن الكرة بالنسبة لى كل شىء الهواية والاستمتاع وقضاء الوقت الممتع مع الأصدقاء”.

 

وأوضح أنه في وقت ما لزم عليه الاختيار بين نادى روما ولاتسيو، ولكن بسبب أن كل أفراد أسرته كانت تشجع روما فكان الاختيار إجباريا.

 

وأضاف اللاعب الدولي الإيطالي وأسطورة نادي روما السابق فرانشيسكو توتى أنه شخص بسيط، متابعًا: “كنت أحاول أن أتألق كثيرًا في الملاعب ومن حسن الحظ أننى لعبت كرة قدم”. 

 

وحول إمكانية دخوله عالم التمثيل، أضاف: “جاءت لى عروض للتمثيل وكنت أرفض، ولكن لو طلب منى ذلك ممكن أفكر، متابعًا: ”أغنيتى المفضلة هي أغنية إيطالية اسمها "حبى كبير صغير".

ميسي ورونالدو الأفضل في العالم

وتطرق النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي للحديث عن وفائه لناديه روما ورفض عروض رائعة من كبار أندية أوروبا على رأسها ريال مدريد، كما تحدث عن المفاضلة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

 

وقال: "كل نجاح لنادي روما هو نجاح لكل مشجع لروما، أعيش إحساس حب خاصا بالنسبة لي، روما أهم شيء في حياتي"، كاشفا عن سبب تفضيله اللعب لروما طوال مسيرته رغم العروض الخرافية من ريال مدريد والأندية الأخرى، قائلا: "بالنسبة لي قمة الاحترام هي أهم شيء في حياتي".

 

وأكمل: "الالتزام مع جماهير روما، جعلني ارتدي قيمص روما لمدة 25 سنة كنت أريد أن أبدأ وأختم حياتي في فريق روما، لو كنت انضممت لفريق آخر سأكون دمرت علاقة أنشأتها من بداية حياتي".

 

وسُئل توتي عن اللاعبين الأفضل في العالم حاليًا، وأجاب: "أفضل لاعب في العالم حاليًا ميسي ورنالدو".

 

وعمن يفضل منهما ميسي أم رنالدو، رفض الإيطالي تقديم إجابة صريحة في البداية وقال ضاحكًا: "أحب كليهما".

 

وحين سُئل مجددًا، علّق: "أحب ميسي أكثر، هما لاعبان مختلفان عن بعض، ميسي لديه مهارة أكثر، ورنالدو لعبه جماعي يخدم الفريق أكثر". 

 

وعمن يختار من بين اللاعبين لمرافقته في مسيرته السابقة في الملاعب، أفاد توتي: "رونالدو الظاهرة وكيليان مبابي".