رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر تعلن السيطرة الكاملة على حرائق الغابات

ستوديو

أعلنت وزارة الدفاع المدني الجزائري، عن السيطرة الكاملة على حرائق الغابات، التي اندلعت في أكثر من منطقة بالبلاد لعدة أيام، لا سيما بشرق البلاد وخلفت عشرات القتلى والمصابين، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وكانت السلطات الجزائرية، أعلنت أمس، عن أن حرائق الغابات التي اندلعت في بعض ولايات البلاد قد خلفت وفاة 38 شخصًا، وتعد ولاية الطارف الأكثر تضررًا بوفاة 30 شخصًا، بجانب العديد من المصابين.

وأكدت الحماية المدنية الجزائرية، أنها واجهت 118 حريقًا مست الغابات والأدغال والأحراش على مستوى 21 ولاية، مشيرة إلى حشد جميع الإمكانيات وتجنيد كامل جهاز مكافحة حرائق الغابات والأدغال والأحراش والمتمثل في وحدات التدخل، والأرتال المتنقلة ومروحيات المجموعة الجوية لإخماد حرائق الغابات.

وأكدت الحكومة الجزائرية، أنها سخرت كل الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية اللازمة؛ لإخماد الحرائق والتكفل بالمتضررين، مشيرة إلى تجنيد مختلف المصالح المختصة ومؤسسات الدولة وفي مقدمتها وحدات الحماية المدنية وقوات الجيش الوطني الشعبي، لإخماد حرائق الغابات والتكفل بالمصابين والمتضررين.

وسخرت قيادة الجيش الوطني الشعبي الجزائري، مروحيات تابعة للقوات الجوية للمشاركة في عملية الإطفاء، خاصة في المناطق ذات التضاريس الوعرة التي يصعب الوصول إليها.