رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اشربوا سوائل وارتدوا فواتح».. «الأرصاد» تحذر من طقس الغد

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدًا السبت الموافق 20ـ 8ـ 2022، مشيرة إلى أننا غدًا نشهد ارتفاعًا آخر في درجات الحرارة، مشددة على أهمية عدم التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة وارتداء الملابس القطنية الفاتحة ومع تناول السوائل.

كما استعرضت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على "القناة الأولى" تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة في القاهرة وكل محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن درجات الحرارة على مدار الأسبوع المقبل ستتراوح بين الـ35 و36 درجة مئوية.

وقالت غانم إن اليوم نشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة من درجة إلى درجتين عن القيم التي تم تسجيلها خلال الأيام الماضية، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة على مدار الأسبوع المقبل ستتراوح بين الـ35 و36 درجة مئوية مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تسهم في زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة طوال اليوم.

وعن طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة، قالت منار غانم، إن طقس اليوم شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وحار رطب على السواحل الشمالية خلال فترات النهار، موضحة أن الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب مناطق الجمهورية.

وعن الشبورة المائية، أشارت غانم إلى أنه من المتوقع تكون شبورة مائية في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر والتي تؤثر على لرؤية الأفقية وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، متوقع وجود فرص لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة في أقصى جنوب البلاد في حلايب وشلاتين والذي سيعمل على وجود فرص لأمطار خفيفة وهي غير مؤثرة تمامًا.

 

درجات الحرارة اليوم الجمعة 19ـ 8ـ 2022

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 27.