رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هدى المفتى تكشف تفاصيل مشاركتها فى "كيرة والجن".. وتدريبها على الرقص

هدى المفتي
هدى المفتي

كشفت الفنانة هدى المفتي، كواليس مشاركتها في فيلم "كيرة والجن"، مع الفنان كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، والمخرج مروان حامد.

وقالت خلال لقائها في برنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية cbc: "مكتب مروان حامد اتصلوا عليا وطلبوا مني أعمل أوديشن لدور نرجس ولم أكن أعرف الدور وطلب مني أعمل أشياء معينة مثل الكلام بنغمة معينة وتجريب ماكياج". 

وتابعت: "كنت متأكدة إن الدور لواحدة مثل فيلم خمسة باب، ولكن راقصة لا بسبب نوع الملابس التي كنت أرتديها في الأوديشن والماكياج".

وأكدت أن مروان حامد، كمخرج مختلف تمامًا وأي شخص يتمنى العمل معه، لأنه يضعك في قالب معين ويشكلك تشكيلة جديدة، وأنها كانت متأكدة أنها ستخرج معه بشكل مختلف.

وأوضحت أنها شاهدت الفيلم للمرة الأولى في السينما وكانت سعيدة جدًا وشعرت أنها قدمت شيئا هاما، مشيرة إلى أن مشهد قطر القشاش هو الذي عملت الأوديشن عليه، ووقتها المخرج مروان حامد سألها "بتعرفي ترقصي"، وأكدت أنها تعرف ليرد عليها "رقص زي بتاع سامية جمال"، وهنا سكتت خوفًا من ضياع الدور فأحضر لها مدربين للرقص.

وأكدت أن الدور مستوحى من الفنانة تحية كاريوكا، لأنها كانت راقصة وكانت تعمل ضد الإنجليز وتحمل منشورات في سيارتها.

أبطال الفيلم

"كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.