رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى تغذية: إهمال وجبة الإفطار يسبب ذلك المرض

ستوديو

كشفت الدكتورة ياسمين الصيرفي، استشاري التغذية العلاجية، عن طريقة سحرية لتجنب أطفالنا تناول السكريات بكميات كبيرة، خاصة في فصل الصيف المعتمد على المثلجات والعصائر.

 

وقالت خلال حوارها ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إنه يجب التحدث مع الطفل عن أضرار السكريات وتوفير البدائل له، منوهة بضرورة ألا يتعرض الطفل إلى حرمان، حتى لا يلجأ الطفل لتناولها بعيدًا عن رقابة الوالدين.

 

وأضافت أن فكرة وضع البدائل للطفل مع التحدث عن أهمية الابتعاد عن السكريات، ناجحة، لافتة إلى أن الطفل يحب الاستماع إلى قصص تكشف خطورة السكريات على الصحة العامة، والكبد، مع تحديد أوقات معينة لممارسة الأنشطة الرياضية.

 

وتابعت أنه يمكن أن نسرد للطفل أهمية تناول "الشيكولاتة الدارك"، كبديل للسكريات، مرددة: "فكرة انك تعود طفلك على البديل مش صعبة، ممكن نعمل عصاير طبيعية ونضيف عسل، أو كاكاو باللبن ومضاف عليه معلقة عسل، هيبقى استمد منها السكر بس بفايدة".

 

وشددت على أهمية تناول وجبة الإفطار، مؤكدة أن إهمالها يجعل أصحابها عرضة للسمنة المفرطة، والموضعية، مشيرة إلى أنه يجب أن تحتوي الوجبة على عناصر غذائية تفيد الجسم وتعينه على ممارسة باقي أنشطة اليوم.