رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نصيحة «التعليم العالى» للطلاب: تعامل مع الرغبة الـ75 بنفس الجدية

الدكتور عادل عبدالغفار
الدكتور عادل عبدالغفار

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الثانية للتنسيق الإلكتروني تشمل 270 ألف طالب ولدينا عدد كبير من الكليات ما زال متبقيًا لطلاب شعبة الرياضيات والعلوم والأدبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المرحلة الأولى للتنسيق، بها عدد من الملاحظات نرجو الانتباه إليها من الطلاب، وهي أن يتعامل مع الرغبة 75 بمنتهى الجدية مثل الأولى، لأن الطالب بعد الرغبة العاشرة يتعامل بعشوائية مع الرغبات ويفاجأ أنه تم توزيعه في مكان بعيد تمامًا.

فترة تعديل الرغبات

وأكد أن تقليل الاغتراب له ضوابط لا يمكن أن تتم تلبية رغبات كل الطلاب، لأن هذا الأمر يتسبب في تفريغ الكليات ويكون التوزيع بنسبة 10% للأعلى بالمجموع، موضحًا أن للطالب الحق في تعديل رغباته خلال الـ5 أيام ولكن لا يفرط أبدًا في رقمه السري.

وأشار إلى أن الطالب الذي لا يستطيع كتابة الرغبات لنفسه عليه أن يتوجه لأقرب جامعة قريبة من بيته ويوجد مرشدون لمساعدته في اختيار الرغبات، كما أنه على الطالب الذي يريد تخصصًا معينًا  استيفاء كافة الاختيارات الخاصة بالتخصص بالترتيب الجغرافي لأنه لا يعلم حجم المنافسة بينه وبين زملائه.