رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل إطلاق «حياة كريمة» أول مبادرة توعوية فى الفيوم

ستوديو

كشفت هند جلال، مديرة إدارة التوعية بمؤسسة "حياة كريمة"، عن تفاصيل إطلاق أول مبادرة توعوية في محافظة الفيوم، مؤكدة أن المبادرات التوعوية الخاصة بحياة كريمة تقدم شق تمكين اقتصادي للمرأة من خلال ورش عمل حرفية، حيث تم استهداف حوالي 52 متدربة على مدار 6 أيام، واللاتي تم اختيارهن من قرية بالفيوم، نظرًا لانطلاق أول فعالية توعوية في هذه المحافظة.

 

وأضافت جلال في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع على فضائية "dmc"، أن المبادرات التوعوية الخاصة بحياة كريمة أخذت اتجاها أكثر قرابة للمنهج العلمي، لافتة إلى أنهم قاموا بدراسة خصائص السكان الموجودين في كل المحافظة، من أجل تطبيق المبادرات التوعوية المناسبة لهم.

 

وأوضحت أن هناك اختلافًا في المحتوى الذي تقدمه المبادرات التوعوية من مكان لآخر، وفقًا لثقافة المجتمع وخصائص السكان، مؤكدة أن المبادرات التوعوية تستهدف كل فئات المجتمع بأعمارهم المختلفة.

 

وأشارت مديرة إدارة التوعية بمؤسسة "حياة كريمة"، إلى أن هناك تنسيقًا وتعاونًا مع المجلس القومي للمرأة في هذه المبادرات التوعوية، متابعة أن هذا المجلس ينفذ عددا كبيرا من الفعاليات والأنشطة ضمن مبادرة "أنت الحياة" التوعوية، منها: تعريف السيدات بالمشروع القومي لتنمية الأسرة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل.

 

وأكدت أن هناك مبادرات توعوية أيضًا تختص بالخدمات العامة المقدمة من مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، لمواجهة العنف ضد المرأة.