رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف نجح كريم عبدالعزيز فى تغيير جلده من الكوميديا للغموض والأكش؟

ستوديو

صاحب كاريزما وحضور منذ ظهوره الأول، أمام النجم الراحل أحمد زكي، من خلال فيلم “أضحك الصورة تطلع حلوة”،  ليحلق بعد ذلك في سماء النجومية وينجح في إثبات أنه من أفضل فنانين جيله، إنه النجم كريم عبدالعزيز الذي يصادف اليوم احتفله بميلاده الـ47.

 

قدم كريم عبدالعزيز العديد من الأعمال السينمائية، التي تميز من خلالها بحسه الكوميدي وعفويته وكان ليها تأثير كبير على جمهور في مصر والوطن العربي، ليخلق جيل جديد من محبي السينما للشباب ونجح في الوصول إلي أرقام عالية في شباك التذاكر، ومنها: الباشا تلميذ، في محطة مصر، حرامية في تايلاند، والباشا تلميذ، محطة مصر، فاصل ونعود، وغيرها من الأفلام التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

كريم عبدالعزيز والخروج عن المألوف
وفي عام 2006، قرر كريم عبدالعزيز التخلي عن  دور "الولد الشقي" وتغيير جلده من تجسيد أدوار الكوميديا إلي التراجيدي الممزوج بالأكش، لأول مرة من خلال فيلم "واحد من الناس" وشاركته النجمة منة شلبي البطولة، وجسد دور الشاب البسيط يعمل حارس أمن في جراج سيارات، تسير حياته هادئة إلى أن تنقلب عندما يشاهد جريمة قتل، ويجبر على تزوير شهادته فيرفض أن يبيع ضميره، فتقتل العصابة زوجته ثم يدخل السجن وعندما يخرج يعد خطة للانتقام ممن قتل زوجته.


أما الفيلم الثاني، الذي ساعده في تثبيت خطاه علي طريق الأكش بعيدًا عن الكوميديا، هو فيلم "خارج علي القانون" تدور أحداث الفيلم وجسد شخصية  "عمر"، ويحاول عمر طوال الوقت اكتشاف القاتل الحقيقي لوالده، ويعيش في صراع دائم مع أباطرة تجارة المخدرات والشرطة التي تلاحقه للقبض عليه.

 

كريم عبدالعزيز دكتور ومدمن مخدرات
وفي عام 2014، قرر كريم عبدالعزيز، أن يغير جلده للمرة الثانية، وأن يخوض تجربة جديدة في عام الرعب، بجانب المخرج أحمد مراد، بفيلم "الفيل الأزرق" بجزءيه الأول والثاني، ليجسد دور "يحيي راشد" ويعمل  دكتورا نفسيا ومدمن مخدرات، ويتجه لعالم آخر من خلال حبوب الفيل الأزرق، ليحقق نجاحا غير متوقع أو مسبوق.



وينافس كريم عبدالعزيز  خلال ماراثون الصيف بفيلم "كيرة والجن" حتى الآن إيردات تصل إلى أكثر من 106 مليون جنيه، ليصبح أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في مصر، ويشاركه في البطولة  هند صبري، أحمد عز، سيد رجب، روبي، أحمد مالك، هدى المفتي، سلوى عثمان، تامر نبيل، ومن كتب السيناريو والحوار أحمد مراد، وأخرجه مروان حامد.

قصة فيلم "كيرة والجن"
والفيلم ماخوذ عن رواية "1919" للكاتب أحمد مراد، وتدور أحداثه حول أحوال مصر وقت قيام ثورة 1919، واتحاد الدكتور أحمد عبد الحي كيرة (كريم عبدالعزيز) وعبدالقادر الجن (أحمد عز) ودولت فهمي (هند صبري)، للوقوف في وجه الاحتلال الإنجليزي على مصر.