رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشيمى: مشروع التجلى الأعظم يجعل مصر بؤرة السلام فى العالم

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العظيم الشيمي أستاذ العلوم السياسية جامعة

قال الدكتور محمد عبدالعظيم الشيمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، إن طبيعة منطقة سانت كاترين التي سيقام عليها مشروع التجلي الأعظم الذي وجه الرئيس السيسي بتقديمه للإنسانية على النحو الأمثل تتميز بكونها ترمز للسلام وتخاطب الأديان السماوية.

 

واكد الشيمي خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن البُعد السياسي الذي يمثله المشروع هو جعل مصر بؤرة السلام في العالم، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة من المهم أن نشهد حملة ترويج ضخمة لهذا المشروع.

 

وفي سياق متصل، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث تناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية لوزارة الإسكان، خاصةً مشروع  التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسيناء، ومدن المنصورة الجديدة والعلمين الجديدة وصواري، فضلًا عن تطوير منطقة القاهرة التاريخية، وكذلك سلسلة مشروعات سكن كل المصريين.

 

وشهد عرض مستجدات العمل في مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بسيناء، بكافة مكوناته الفندقية والسياحية والخدمية والطرق والمحاور المؤدية إلى الموقع.

 

فيما وجه الرئيس بالاستمرار في بذل كافة الجهود لتقديم تلك البقعة المقدسة من أرض مصر للإنسانية ولجميع الزائرين من أنحاء العالم على النحو الأمثل، تقديرًا لقيمتها الروحية الفريدة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة، مع مراعاة أن تكون المباني والإنشاءات والمرافق متناغمة مع الطبيعة البيئية للمكان، وكذا زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة حفاظًا على البيئة.