رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«شخص صدامى».. محمد الباز يكشف سبب استبدال طارق شوقى (فيديو)

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن التعديل الوزاري الذي شمل تغيير وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وتعيين رضا حجازي، بدلًا منه، لا يعني تغيير نظام التعليم الذي بدأه طارق شوقي.

 

وأضاف الباز، خلال لايف البساط أحمدي، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "في السابق كان وزير التعليم عندما يغادر الحكومة ويأتي وزير آخر يهدم ما بدأه سلفه، ويبدأ خطة جديدة بفكرة جديدة، كل وزير كان بيتعامل على إنه يجي يبدأ من الأول".

 

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي جعلها دولة مؤسسات، فيتبدل الوزراء، لكن النظام مكمل، مردفا: "تطوير التعليم مشروع الدولة، وليس مشروع طارق شوقي".

 

وعن سبب رحيل طارق شوقي عن الحكومة، قال الباز، إن طارق شوقي أدى ما عليه، وقام بدوره على أكمل وجه، وهو تطوير نظام التعليم، مردفا: "المشروع كان محتاج طارق شوقي، لكن استمراره أكثر من هذا يضر المشروع، لأن طارق شوقي شخصية صدامية، رجل متفاعل يؤدي به تفاعله إلى الصدام".

وأردف: "طارق شوقي متفاعل على جروبات أولياء الأمور حتى 2 صباحًا، وجوده كان مهم لما بدأ نظام التطوير، لكن قد يضر المشروع الآن لأنه لن يتخلى عن طريقته الصدامية، والمشروع لن يتوقف، لأنه مشروع الدولة".