رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى عيد ميلاده.. هل نجح تامر حسنى في تجسيد دور الفتى الطائش؟

ستوديو

واحد من أشهر أبناء جيله، استطاع أن ينافس كبار نجوم الغناء في الوطن، على مدار مشواره الفني الذي يقرب من 20 عامًا، ليحتل مكانًا مميزًا في قلوب جمهوره خاصة الشباب منهم، هو النجم تامر حسني الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ45.

 

حصد تامر حسني العديد من الألقاب، رغم صغر سنه؛ إلا أن فطرته وموهبته جعلتاه في المقدمة، ومنها "أسطورة القرن" و"صوت القدس" و"صوت السلام الأوحد"، كما حصد العديد من الجوائز، ومنها: جائزة أفضل فنان إفريقي من الأفريكان ميوزيك آوورد عام 2010، كما حصل أيضًا على جائزة أسطورة القرن لكونه فنانا شاملا من البيج آبل ميوزيك آوورد.

 

ويعتبر تامر حسني من المطربين الذين نجحوا بدخولهم عالم التمثيل، كما وصفه بعض النقاد بأنه امتداد للعندليب الراحل "عبدالحليم حافظ" الذي نجح في الغناء كما نجح في التمثيل.


وقدّم تامر حسني خلال مسيرته الفنية، 13 فيلمًا حتي الآن، ناقش خلالها العديد من القضايا التي تخص الشباب، بداية من فيلم «حالة حب» بجانب النجم هاني سلامة عام 2004، وطرح خلاله قضية حلم الشباب في السفر والهجرة إلى الخارج، ولكن كان أبرز ما قدمه في العيد من أفلامه هو دور الفتي الطائش، أو كما يصفه البعض "المدوخ البنات".. فهل نجح تامر حسني في تجسيد هذه الشخصية؟.
 

عمر وسلمى
في عام 2007، قدم تامر حسني دور شاب جامعي يدعى "عمر"، وهو يعاني من ترك حبيبته فرح التي جسدتها ميس حمدان، إلى أن تدخل إلى حياته سلمى التي جسدتها "مي عز الدين"، تحدث بعض المشاكل لهما ويعترف عمر لسلمى بحبه لها ثم تحدث خلافات إلى أن يتوصل عمر إلى حل وهو الزواج من سلمى، ليستكمل الجزء الثاني من الفليم، بمشاكل ما بعد الزواج نتيجة إهمال العلاقة بين الزوجين، أما الجزء الثالث، فيعود "عمر" تامر حسني، إلي  تصرفاته الطائشة وترك وظيفته، فتتركه "سلمي" وينتهي الفيلم بعودة الزوجين بعد دروس للطرفين.


"أهواك" حبيب البنت وأمها
وفي 2015، قدم دور الفتي الطائش ولكن عن طريق تجسيده دور طبيب متخصص في جراحات التجميل، يتعرف عن طريق شقيقته نجوى على شابة صغيرة في السن تدعى بسنت ويعجب بها، ولكنه عندما تسنح له الفرصة لمقابلة والدتها المطلقة رنا (غادة عادل) والتواجد معها في نفس المكان لفترة، يزداد إعجابه بالأم، فيحاول طيلة الوقت أن يوقعها في حبه خلال تواجده معها بالغردقة بدعوة من الابنة.

 

"الفلوس" نصاب محترف توقعه زينة في شباكها
وفي عام 2019، جسد تامر حسني، دور شاب يدعى سيف نصاب محترف، تستعين به الفتاة الجميلة الثرية حلا، ليساعدها في استعادة أموالها من نصّاب آخر، لتبدأ سلسلة لا نهائية من الخدع والألاعيب التي تختلط فيها مفاهيم الحب والصداقة والحياة، من إخراج سعيد الماروق، وتأليف محمد عبدالمعطي، وإنتاج شركة نيوسينشري للإنتاج الفني ودولار فيلم، وشاركه البطولة النجمة زينة.

 

"بحبك" ما يبن هنا الزاهد وهدى المفتي
ويشارك تامر حسني في ماراثون الصيف الحالي 2022، بفيلم، جديد تدور أحداثه حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، بطولة هنا الزاهد وهدي المفتي.