رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الهجرة: نبيلة مكرم لديها «حس وطنى».. وأمتلك قناعات شخصية

ستوديو

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها على علاقة طيبة بالوزيرة السابقة نبيلة مكرم، معبرة: "نبيلة هانم سيدة لديها حس وطني وحرصت على أن تحقق أقصى درجات الإنجاز، وبغض النظر عن خروجها من الوزارة يجب الاعتراف بدورها الكبير في الفترة التي قضتها".

 

شئون المصريين بالخارج

وأكدت سها، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنها سوف تبدأ من حيث انتهت السفيرة نبيلة مكرم، حيث أنها ترفض بشدة الهدم وتسعى إلى البناء منذ انتهى السابقون، مشيرة إلى أنها حرصت على أن يكون أول تواجد لها بالوزارة بصحبة السفيرة نبيلة مكرم للتعبير عن أننا نعمل من أجل الوطن فقط وليس المنصب.

مبادرات الهجرة

وأضافت في حديثها أنها كانت حريصة كل الحرص على السماع من السفيرة نبيلة مكرم التي حرصت على إخبارها بالمبادرات والأطروحات التي توجد في الوزارة، خاصة أن الدولة المصرية أمام الكثير من التحديات والأزمات التي تحتاج إلى التعاون وتضافر الجهود من أجل الخروج من تلك الأزمات بأقل الخسائر الممكنة.

   

القناعات الشخصية لوزيرة الهجرة الحالية

وأشارت إلى أنه كانت تعمل من قبل في وزارة الخارجية، ولهذا تمتلك قاعدة من البيانات عن الجاليات المصرية بالخارج، ولهذا عندما تولت منصب وزيرة الهجرة تكون لديها الكثير القناعات الشخصية تجاه ملف الهجرة التي تأمل تحقيقه في القريب العاجل لما يصب في مصلحة المواطن المصري وربطه بالوطن أكثر وأكثر.