رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مياه سوهاج»: المحافظة تشهد طفرة منذ انطلاق مشروعات «حياة كريمة» (فيديو)

ستوديو

قال المهندس محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، إن المحافظة تشهد طفرة غير عادية منذ انطلاق مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث حظيت سوهاج بـ7 مراكز من إجمالي 52، لافتًا إلى أن المحافظة شهدت ضخ أكثر من 20 مليار جنيه للمشروعات في المبادرة، بمختلف القطاعات.

 

وأضاف صلاح، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الإثنين، أن المراكز السبع تغطي 181 قرية، بالإضافة إلى التوابع، ويستفيد من الخدمات نحو 3.5 مليون مواطن. 

 

ننفذ أكثر من 220 مشروعًا

 

وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، قال رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج: ننفذ أكثر من 220 مشروعا، وكل جهات التنفيذ في الدولة موجودة على أرض سوهاج، مثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى الشركة القابضة ووزارة التنمية المحلية.

 

وتابع: "مع نهاية العام الحالي سنخدم أهالي الـ181 قرية بالصرف الصحي ومياه الشرب، نحقق أحلام المواطن المصري على الأرض، وما يحدث سيغير وجه سوهاج".

 

وأردف: "أخدم في هذا القطاع منذ عام 2003، وكان خدمة أهالي القرى حلما بعيد المنال، ولكن بقرار حكيم من الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأنا في هذه المشروعات، نوصل المياه والصرف الصحي لجميع الموجودين في الـ181 قرية بالأحوزة العمرانية، وغيرها من خلال مشروعات الشبكات ومحطات الرفع ومحطات معالجة على أعلى مستوى".