رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعيد خليل الشرير الذى اتهم زوجته الفنانة بالبحث عن الشهرة

سعيد خليل
سعيد خليل

يعد الفنان الراحل سعيد خليل من أشهر الوجوه التي قدمت أدوار الشر  في السينما المصرية، وولد في 18 مارس عام 1911 وبدأ حياته الفنية ممثلا في الفرقة القومية وذلك في بداية الأربعينيات حيث كان يقوم بدور خصم الفتى الأول في الكثير من الأفلام ثم تخصص في أدوار الشر لفترة طويلة في السينما والمسرح.

قصة وقوفه مع زوجته أمام المحاكم

تزوج الفنان سعيد خليل من الفنانة سعاد حسين، "والدة الفنانة سماح أنور"، وكان لانفصالهما واقعة طريفة في المحاكم.

وكشف سعيد خليل أمام المحكمة عن أن زوجته سعاد طلبت منه الطلاق لمدة شهر، وعرضت كتابة تعهد بالعودة إليه، وأنها هدفت إلى تداول الصحف خبر طلاقهما، وتكتب عنها كما كتبت عن صباح عندما طلقها أنور منسي، وعن شادية عندما طلقها عماد حمدي، وعن فاتن حمامة عندما طلقها عزالدين ذوالفقار، وليلى مراد عندما طلقها أنور وجدي، وتصبح بذلك نجمة مشهورة.

اتهامه لزوجته بأنها مصابة بداء الشهرة

وادعى الفنان أن زوجته مصابة بداء الشهرة، وأنها أبلغت إحدى صديقاتها من قبل بأنها ستنتحر، وأبلغت صديقتها البوليس الذي وجدها عند شاطئ النيل فحرر محضرا بالواقعة، وحققت ما أرادت بأن كتبت الصحف عن قصة انتحارها.

ونفت سعاد اتهامات زوجها، وأقرت بأنها حاولت الانتحار ثلاث مرات لأنه كان يتهمها اتهامات باطلة، ويغار عليها ويضربها ولا يقوم بواجباته فى النفقة، وعندما طلبت إنهاء حياتها معه طالبها بمبلغ 2000 جنيه ثمنا للطلاق.

واستشهد سعيد بزملاء سعاد فى فرقة الريحاني “عادل خيري وطلعت حسن مدير الفرقة ومحمد شوقي الممثل بالفرقة”، لتفاجأ سعاد بأن زملاءها فى الفرقة حضروا ليشهدوا أمام المحكمة مع سعيد.