رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عماد الدين حسين عن حادث كنيسة «أبوسيفين»: ندفع ثمن البناء العشوائى

ستوديو

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن حادث كنيسة أبوسيفين بإمبابة يخص المصريين كافة وليس الأخوة الأقباط فقط، لأنه حادث له أثر دولي من خلال اهتمام كل وسائل الإعلام الدولية بالحادث المروع الذي راح ضحيته 41 قبطيا من بينهم أطفال.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأحد، أن الدولة تحركت اليوم بشكل مختلف بداية من الرئيس السيسي وتقديم واجب العزاء، مرورًا برئيس الوزراء الذي زار موقع الحادث للوقوف علي آخر التطورات الميدانية برفقة وزيرة التضامن ومحافظ الجيزة ووزير التنمية المحلية.

 وأشار إلى أنه لفت نظره موقف الأزهر الشريف اليوم من خلال وفد قدم واجب العزاء في ضحايا الحادث، فضلاَ عن تقديم دعم ولو معنوي، موضحًا أن الحادث بسبب خلل كهربائي في الكنيسة.

وأكد أن البعض غضب من الدولة المصرية عندما اتخذت الحكومة قرارا خاصا باشتراطات البناء، مشيرًا إلى أننا ندفع ثمن الفوضى العارمة في البناء العشوائي، متابعًا: "طبيعة الحادث مؤلمة جدا، وتوجه الدول بالعزاء إلى مصر طبيعي، وندفع تمن البناء العشوائي وتجب محاسبة كل من تغاضى أو تلقى رشوة وسمح بهذا الفساد".