رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد حادث كنيسة أبوسيفين.. ماذا نفعل فى حالة حدوث حريق هائل؟

ستوديو

تقدم اللواء علاء عبدالظاهر، مساعد وزير الداخلية الأسبق للحماية المدنية، بالعزاء في ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين في إمبابة، داعيًا الله أن يصبر ذويهم.

 

وكشف اللواء علاء عبدالظاهر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، الخطوات الواجب اتباعها عند وقوع حادث حريق هائل، لتفادي تكرار هذا النوع من الحوادث.

وأوضح  أنه عند وقوع حريق؛ فعلى الشخص الموجود في المكان فصل التيار الكهربائي والغاز عن العقار حتى يتم التعامل معه تفاديًا لوقوع إصابات أو وفيات.

 

ولفت إلى أن وزارة الداخلية كانت تدرب المواطنين من خلال فيديوهات على كيفية التعامل مع الحرائق، لافتًا إلى ضرورة توافر أدوات إطفاء الحرائق.

ونصح المواطنين بتهوية الأماكن التي يتواجدون بها، وعمل صيانة دورية للأجهزة الكهربائية، للتأكد من صلاحيتها.

 

ونوه أن هناك 3 إصابات وسط رجال الحماية المدنية الذين تعرضوا لحالات اختناق خلال إطفاء الحريق، مشيرًا إلى ضرورة تجهيز أي مكان لمواجهة الحرائق من خلال وجود طفاية حريق، وأن تكون التوصيلات الكهربائية جيدة، وعمل صيانة دورية، وعدم وضع مواد سريعة الاشتعال.

 

وكشف أن الكنيسة لم يكن بها مسلك للهروب وهو أمر كارثي، مردفا: «اشتراطات الترخيص تتطلب وجود سلم للهروب، وحضانة الأطفال في الدور الرابع، ومن شروطها أن تكون في الدور الأرضي ويكون لها مخرجان لحالات الطوارئ».

 

وأشار اللواء علاء عبدالظاهر إلى أن الحماية المدنية إحدى الجهات التي تقدم موافقة ترخيص المبنى من ناحية الاشتراطات اللازمة في هذا الصدد.