رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فلسطين والكويت والإمارات يبعثون برقية تعزية فى ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين

ستوديو

بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضحايا الحريق الذي اندلع في كنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة، الذي أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين من الأبرياء، وذلك في نبأ عاجل أذاعته فضائية "إكسترا نيوز".

وقال الرئيس الفلسطيني: "نشارككم الحزن بهذا المصاب الأليم، ونتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا، بأسمى عبارات التعازي القلبية، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، سائلا المولى عزوجل أن يمن على الضحايا بواسع رحمته، وعلى المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهمكم وشعبكم وذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء".

أمير الكويت

بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعزيه خلالها في ضحايا حادث حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة.

وعبر الشيخ نواف عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي ولأسر ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين، راجيا الله لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد ببرقيتي تعزية مماثلتين إلى الرئيس السيسي، متمنيًا لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

دولة الإمارات

وأعربت دولة الإمارات عن تضامنها مع مصر وتعازيها الصادقة في ضحايا حريق كنيسة في محافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.وفق وام.

كما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة  مصر وشعبها الشقيق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كان حريق هائل نشب اليوم الأحد، داخل كنيسة أبوسيفين بالمنيرة في الجيزة، حيث تفاجأ المصلون بوقوع الحريق في تمام الساعة الثامنة صباحا عقب صلاة القداس الإلهي، ما أسفر عن مصرع 41 شخصا وإصابة 14 آخرين.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحريق، كما انتقل فريق من المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق.