رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التضامن: 100 ألف جنيه لضحايا حريق كنيسة «أبوسيفين»

ستوديو

كشفت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، عن قيمة الدعم النفسي والاجتماعي للأسر المنكوبة بحادث حريق كنيسة "أبوسيفين" بإمبابة.

وأعلنت القباج خلال الحساب الرسمي للوزارة، على "تويتر"، عن أنه تم صرف مبلغ 100 ألف جنيه لكل حالة وفاة ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهري للأسر التي فقدت عائلها، وتقديم كافة أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة.

وكانت زارت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مصابي حادث كنيسة أبوسيفين بإمبابة الذين تم نقلهم لمستشفيي العجوزة وإمبابة العام من أجل الاطمئنان على حالتهم الصحية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة بسرعة التحرك وضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازى لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وكان حريق قد اندلع صباح اليوم الأحد في كنيسة «أبوسيفين» في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، أسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 15 آخرين، وفق بيان للكنيسة.

وتقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها. وقال عبر صفحته على «فيسبوك» إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وأضاف: «وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين».

وأجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدّم تعازيه في ضحايا الحادث، وأكّد خلال الاتصال قيام جميع مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.