رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية المحلية: 6 مليارات جنيه تكلفة تطوير المناطق الصناعية فى قنا وسوهاج

ستوديو

كشف الدكتور خالد عبدالحليم، مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد، عن تفاصيل تعميم برنامج "تنمية الصعيد" والخدمات التي يتم تقديمها لأهالينا في وجه قبلي، مؤكدا أن ما تشهده محافظات الصعيد من تطوير وتنمية، استحقاق دستوري خاصة أن محافظات الصعيد عانت من الإهمال على مدى عقود كاملة، ونص الدستور على تنمية المناطق الأكثر فقرًا وتهميشًا وخص بذلك الصعيد والمناطق الحدودية بالتحديد.

وأضاف خالد عبدالحليم ببرنامج "8 الصبح" والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه استجابة لما نص عليه الدستور بدأت وزارة التنمية المحلية في تدشين برامج لتطوير الصعيد وكانت البداية في قنا وسوهاج وكان الهدف أيضا تطوير أداء الإدارة المحلية وليس ضخ استثمارات فقط، موضحا أن فترة ما قبل حياة كريمة كانت نسبة وصول الخدمات للصعيد ضعيفة للغاية.

وحول القطاعات التي شهدت استثمارات ضخمة، تابع الدكتور خالد عبدالحليم: "أن مياه الشرب والصرف الصحي والبنية الأساسية، من أكبر القطاعات التي شهدت استثمارات ضخمة، لافتا إلى أن الصرف الصحي زادت تغطيته في الريف من 8% لـ50%، ومياه الشرب من 80% إلى 100%.

وأوضح أن مدن الصعيد تجاوزت الاستثمارات 3 مليارات جنيه، وكل محافظة كانت تحدد الخدمات التي تطلبها من خلال شكل تشاركي، بالإضافة إلى تطوير شبكة الطرق، وتحسين الخدمات في تطوير المناطق الصناعية، بتكلفة 6 مليارات جنيه في سوهاج وقنا.