رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى رحيلها.. نجلة شويكار تكشف أسرار وكواليس حياتها الأسرية

شويكار
شويكار

في ذكرى رحيلها، كشفت منة الجواهرجي، نجلة الفنانة القديرة الراحلة شويكار، عن أسرار وكواليس عن حياتهما الأسرية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي إم سي"، إن والدتها الفنانة شويكار كانت تملك الحنان مع الحسم والشدة، لافتة إلى أنها رغم كونها ابنة وحيدة إلا أن الفنانة شويكار غرست فيها حب المسئولية وتعلم الاعتماد على النفس.

وأضافت: "كانت دايما بتوجهني إني أخلي بالي من أحمد ومحمد إخواتي أبناء عمو فؤاد المهندس، وبتقولي أنتي الكبيرة ولازم تراعيهم"، موضحة أنه في أوقات غياب والدتها كانت جدتها ترعاها.

وتابعت: "عمو فؤاد المهندس هو بابا لأنه رباني وعلمني ورعاني في بيته وغمرني بالحب والحنان"، مؤكدة أن علاقة والدتها شويكار بالفنان فؤاد المهندس كانت عاطفية وكوميدية في الوقت نفسه، قائلة: "حبوا بعض من خلال الفن واتجوزوا في مسرحية أنا وهو وهي".

وأوضحت أن والدتها الفنانة شويكار كانت تميل إلى الدلع أكثر من الفنان فؤاد المهندس، مرددة: "مكنتش بتحب قد الضحك والدلع، ومكنتش تسيب حد فينا زعلان".

وكشفت منة الجواهرجي نجلة الفنانة شويكار عن أن طبيعتها في الكلام كانت تميل إلى الدلع مثلما كانت تخرج على الشاشات، بنفس طريقتها، مرددة: "كانت بتتكلم بنفس طبيتعها زي ما كانت بتمثل هي طبيعتها دلوعة".

https://fb.watch/eUti_mi4mz/

الجدير بالذكر أن اليوم، تحل ذكرى رحيل الفنانة شويكار المولودة باسم شويكار إبراهيم طوب في 24 من نوفمبر عام 1938 بالإسكندرية، وفي مطلع الستينيات سارت من أكثر الفنانات جماهيريا في مصر والوطن العربي.

وتعرضت شويكار في عام 2016 لأزمة صحية بعد عملية جراحية خضعت لها، واستعادت عافيتها قبل أن تتعرض إلى أزمة جديدة دخلت علي إثرها أحد مستشفيات الدقي لتودعنا في 14 أغسطس 2020 عن عمر ناهز الـ81 عامًا.