رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى عن اختيار هشام آمنة وزيرًا للتنمية المحلية: «مقاتل بدرجة وزير»

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة السابق، تقلد منصب وزير التنمية المحلية في التعديل الوزاري الجديد، مشيرًا إلى أن "آمنة" حقق إنجازات غير مسبوقة على كافة المستويات التنموية والأمنية.

 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن وزير التنمية المحلية الجديد يعمل على مدار الساعة، معقبًا: "عبارة عن دينامو يعمل ولا يهدأ في كافة المحاور سواء في إزالة التعديات على أراضي الدولة، أو محاربة الإرهاب، أو تنفيذ مبادرة حياة كريمة... مقاتل بدرجة محافظ".

 وأشار إلى أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية السابق كان رجلًا هادئًا، ويدير في صمت وزارة التنمية المحلية، معقبًا: "بنقوله متشكرين، لأنه كان أحد رجال مصر المخلصين". 

وزارة الصحة محظوظة بالوزير الجديد

وأضاف أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة الجديد ليس غريبًا على الحكومة، حيث كان يشغل منصب وزير التعليم العالي، وفي نفس الوقت تولى قائمًا بأعمال وزير الصحة، مشيرًا إلى أن "عبدالغفار" كان من أكفأ الوزراء الذين استخدموا العلم في الإدارة، وهذا اتضح في حديثه عن أزمة كورونا. 

ولفت إلى أن "عبدالغفار" له تاريخ طويل في العمل الطبي والصحي، وكان يشرف على المستشفيات الجامعية عندما كان وزيرًا للتعليم العالي، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة ستكون محظوظة بالدكتور "عبدالغفار" ووجه رسالة لوزير الصحة الجديد: "صحة المصريين أمانة في رقبتك، أنا واثق بأنك ستصنع الفارق في هذه الوزارة من خلال العمل والجهد".