رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الباز: استبعاد طارق شوقى لا يعنى هدم منظومة تطوير التعليم الجديدة

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن البعض يربط بين رحيل الدكتور طارق شوقي وزير التعليم السابق وإلغاء منظومة تطوير التعليم، مشيرًا إلى أن منظومة تطوير التعليم لن تتغير برحيل شوقي، لأن هذا مشروع دولة.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن طارق شوقي وضع خطة تطوير التعليم، وهناك خبراء في التعليم شاركوا في وضع المنظومة الجديدة، متابعًا: "مشروع تطوير التعليم هو مشروع دولة، وتم بحثه والموافقة عليه، ويلقي دعمًا كبيرًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأشار "الباز"، إلى أن طارق شوقي كان ينفذ سياسة دولة، وكل وزير جديد جاء ليكمل مسيرة، وليس لهدم مجهود ما سبقه، مؤكدًا أن الدولة المصرية أصبحت دولة مؤسسات قوية، ويجب أن نؤمن بهذا.

وتابع: "الناس اللى بتعتقد هيحصل تعديل وتغيير في نظام التعليم ده مش هيحصل، وخروج طارق شوقي لا يعني التراجع عن تطوير التعليم"، منوهًا بأنه تم اختيار رضا حجازي وزيرًا للتعليم، لأنه خبرة في مجال التعليم، كان موجودًا إلى جانب طارق شوقي خلال تنفيذ مشروع تطوير التعليم، ومن مميزاته أنه يتسم بالمرونة في التعامل، وهو مطفئ حرائق.

وأردف: "طارق شوقي كان مهمًا في الفترة الأولى من تطوير التعليم، لأن هذه الفترة كانت تحتاج إلى رجل في وضوحه وحسمه وحدته ورده على الجميع".

 ووصف "الباز"، الدكتور طارق شوقي بأنه من أعظم الرجال الذين دخلوا مجال العمل العام، فهو رجل تطوير وتحديث وعنده مشروع ورؤية، وتحمل ما لم يتحمله أحد والكل كان يهاجمه.